فورتنايت تعود إلى أجهزة آيفون وآيباد في أوروبا بعد ثلاث سنوات

[ad_1]

بعد إعلان شركة آبل عن تمكين متاجر التطبيقات التابعة لجهات خارجية لمستخدمي آيفون وآيباد في الاتحاد الأوروبي، أكدت شركة إبيك غيمز أنها ستعيد فورتنايت إلى أجهزة آيفون وآيباد في أوروبا في وقت لاحق من هذا العام من خلال متجر ألعاب إبيك الجديد.

يمثل هذا العودة الرسمية للعبة إلى منصة آبل منذ إزالتها في أغسطس 2020، بعد أن قدمت إبيك خصومات على المدفوعات التي تتم مباشرة إلى متجرها الخاص، بدلاً من متجر آبل App Store ومتجر Google Play الذي يأخذ حصة 30٪.

كان على مستخدمي آيفون الاعتماد على Xbox Cloud Gaming أو GeForce Now للعب فورتنايت، لكن هذا سينتهي قريبًا بالنسبة للذين يعيشون في أوروبا.

تعود عودة فورتنايت الكبرى إلى آيفون في أوروبا بالكامل بفضل قانون الأسواق الرقمية الجديد للاتحاد الأوروبي، والذي يدخل حيز التنفيذ في 7 مارس.

ويسمح هذا للمطورين بأخذ المدفوعات وتوزيع التطبيقات من خارج متجر آبل، بانتظار عملية الموافقة الجديدة «التوثيق» من آبل لاكتشاف التطبيقات الضارة.

كما تقدّم آبل هيكل رسوم جديد تزعم أنّه أقل تكلفة، لمعظم المطورين الذين ينشرون تطبيقاتهم في الأسواق الأوروبية.

على الرغم من أن التغييرات القادمة ستسمح لشركة إبيك غيمز بجني الأموال من مستخدمي آيفون مرة أخرى (على الأقل في أوروبا)، فقد انتقد المؤسس والرئيس التنفيذي تيم سويني شركة كوبرتينو بسبب «الرسوم الجديدة على التنزيلات والضرائب الجديدة من آبل على المدفوعات التي لا تتم معالجتها».

ولاحقًا، أشار المسؤول التنفيذي إلى الكثير من «الرسوم» في التفاصيل، لا سيما الشروط المتعلقة بطلب تفويض من آبل.

وقال سويني في منشور على إكس: «وفقًا لأي نظرية ممكنة لتنظيم مكافحة الاحتكار، هل من المقبول أن يقرر المُحتكر ما هي الشركات المسموح لها بالمنافسة معه، وعلى أي شروط يمكنها المنافسة؟ آبل تسخر من المنافسة الحرة في السوق».

هذه النغمة الغاضبة لا تعتبر مفاجأة، خاصة بعد أن رفضت المحكمة العليا الأمريكية استئناف إبيك بأن آبل انتهكت قوانين مكافحة الاحتكار الفيدرالية في وقت سابق من هذا الشهر.

في جميع الأحوال، تُعد عودة فورتنايت إلى آيفون في أوروبا انتصارًا كبيرًا لشركة إبيك غيمز، وخطوة إيجابية للمستهلكين في جميع أنحاء العالم. ومع ذلك، فإن الخلاف المستمر بين إبيك وآبل يشير إلى أن الصراع بين شركات التكنولوجيا العملاقة ووكالات مكافحة الاحتكار لن ينتهي قريبًا.

المصدر



[ad_2]

انتقل الى المصدر