كيفية الاستماع إلى محطات راديو FM على هاتفك المحمول دون الاتصال بالإنترنت

[ad_1]

بفضل الإنترنت، يمكنك الوصول إلى مجموعة واسعة من المحتوى، من مقاطع الفيديو إلى الموسيقى، بما في ذلك، بالطبع، راديو FM. بمجرد تنزيل التطبيق، يمكنك الوصول إلى عدد كبير من المحطات من جميع أنحاء العالم مجانًا وبنقرة واحدة فقط.

ومع ذلك، إذا كنت في مكان بدون اتصال أو تفضل عدم استخدام بيانات هاتفك المحمول، ولكنك لا تزال ترغب في الاستماع إلى محطتك المفضلة، فهناك طريقة فعالة جدًا للقيام بذلك من أي هاتف محمول.

تجدر الإشارة إلى أنه للاستماع إلى الراديو على هاتفك الذكي دون الحاجة إلى الإنترنت، فإن أول شيء تحتاجه هو أن يحتوي جهازك على شريحة راديو FM مدمجة. بالإضافة إلى ذلك، من المهم أن يقبل المشغل الخاص بك هذه الميزة. ولكن كيف يمكنك معرفة ما إذا كان هاتفك الخاص بك يحتوي على هذه الشريحة؟

هناك عدة طرق للتحقق مما إذا كان جهازك يحتوي على هذه الوظيفة. على سبيل المثال، تأتي معظم الهواتف المحمولة المزودة بشريحة FM مدمجة مع تطبيق راديو مثبت مسبقًا. يمكنك البحث في درج التطبيقات بجهازك، إذا وجدته، فمن المحتمل أنه يحتوي على الوظيفة.

وفي بعض الحالات، توجد معلومات حول وجود الشريحة في تفاصيل الهاتف المحمول، خاصة في الموديلات القديمة. انتقل إلى الإعدادات > حول الهاتف أو معلومات الجهاز للتحقق.

هناك شرط آخر لتتمكن من الاستماع إلى راديو FM على هاتفك الذكي دون الحاجة إلى الإنترنت وهو أن يكون لديك سماعات رأس سلكية، لأنها ستعمل كهوائي لاستقبال الإشارة. وبالمثل، تحتاج إلى تنزيل تطبيق NextRadio.

NextRadio  هو تطبيق مجاني يسمح لك بالاستماع إلى راديو FM على جهازك. بالإضافة إلى الوظائف الأساسية لضبط المحطات والبحث عنها، فهو يوفر بعض الميزات الإضافية مثل وضع FM فقط وتسجيل الصوت ومعلومات المحطة.

أول شيء يجب عليك فعله هو تنزيل التطبيق من متجر غوغل بلاي وتشغيله. بعد ذلك، قم بتوصيل سماعات الرأس السلكية الخاصة بك بمقبس 3.5 ملم الأسطوري الموجود على هاتفك، وهو أمر ضروري لضبط المحطات. الآن، حدد محطتك المفضلة وابدأ في الاستماع إليها دون الحاجة إلى اتصال أو بيانات جوال.

بالنسبة للهواتف التي ليس لديها مقبس 3.5 ملم فهناك قطعة تضيفها وتسمى في الغالب USB Tipo C a 3.5mm ، يمكنك البحث عنها في متاجر بلدك أو شرءها عبر الإنترنت بسعر أقل من 2 دولار 

ولكن ماذا تفعل إذا لم يكن هاتفك الخلوي يحتوي على شريحة راديو FM؟ إذا وجدت نفسك في هذا الموقف، فلن نفقد كل شيء. على الرغم من أنك لن تتمكن من الوصول إلى راديو FM دون اتصال بالإنترنت، إلا أنه لا يزال بإمكانك الاستمتاع بمجموعة واسعة من المحطات من خلال  : هذا هو أفضل تطبيق للاستماع إلى الراديو على هاتفك .. أكثر من 35000 إذاعة من جميع أنحاء العالم مجانًا

[ad_2]

المصدر: www.igli5.com