يمكن الآن التحديث إلى الويندوز 11 على المزيد من أجهزة الكمبيوتر .. تحقق مما إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك متوافقًا

[ad_1]

وصلت حملة مايكروسوفت للترقية إلى الويندوز 11 إلى حدود لا يمكن تصورها. بعد إزعاج المستخدمين بسلسلة من الإعلانات بملء الشاشة التي تحثهم على الترقية إلى أحدث نظام تشغيل، على الرغم من أن أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم غير قادرة على القيام بذلك . لكن هذه المرة، عوضت الشركة الأمريكية الشمالية عن عنادها من خلال حل مشكلات مهمة حقًا تؤثر على أغلبية كبيرة: التوافق مع المزيد من أجهزة الكمبيوتر الشخصية لتثبيت نظام التشغيل الويندوز 11.

من الواضح أن نظام التشغيل الويندوز 11 أصبح أكثر صرامة عندما يتعلق الأمر بتحديث أجهزة الكمبيوتر لدينا، وهو أمر لم يحدث مع نظام التشغيل الويندوز 10، وبعد عامين ونصف تقريبًا، تم حل مشكلة خطيرة كانت تسبب صداعًا حقيقيًا ومنعت أحدث عمليات تشغيل مايكروسوفت يمكن تثبيت النظام على آلاف أجهزة الكمبيوتر.

على الرغم من تأخره، إلا أن الأخبار الجيدة وصلت أخيرًا. أعلنت مايكروسوفت للتو أنه سيتم ترقية مستخدمي الويندوز 10 الذين يستخدمون برامج تشغيل الصوت Intel Smart Sound Technology (SST) ومعالجات Intel Core من الجيل الحادي عشر إلى الويندوز 11.

وفي نوفمبر 2021، تم تحديد مشكلة في هذا النوع من المعالجات تسببت في ظهور شاشة زرقاء على الأجهزة التي تم تثبيت إصدار الويندوز 11 21H2 عليها، مما دفع الشركة إلى تقديم إجراءات الحماية حتى لا يتم تحديث الأنظمة المتأثرة، أي أن ، في الوقت الذي تم فيه إطلاق الويندوز 11 في السوق. بعد هذا الحادث المؤسف، تقرر إنشاء جدار أمان لنظام التشغيل Windows 11 22H2، مما أدى إلى عدم قدرة أجهزة الكمبيوتر المزودة بهذه المعالجات على إجراء أي التحديثات إلى نظام التشغيل الجديد.

لذلك، تم حل المشكل هذا بفضل منشور من مايكروسوفت في قسم الإشعارات والمشكلات المعروفة لنظام التشغيل الويندوز 11، الإصدار 23H2.  يقول بيان مايكروسوفت  أن “الأجهزة التي تحتوي على معالجات Intel Core من الجيل الحادي عشر وإصدار برنامج تشغيل Intel SST 10.29.0.5152 أو 10.30.0.5152” قد تمت دعمها بالفعل للحصول على التحديث إلى الويندوز 11.

للقيام بذلك، أصدرت Intel إصدارات تحديث برنامج التشغيل SST الجديدة 10.30.00.5714 أو 10.29.00.5714. بهذه الطريقة، إذا كان لا يزال لديك نظام التشغيل الويندوز 10 مع إصدار برنامج تشغيل أقدم، فيمكنك تنزيل أحدث التصحيحات وتثبيتها من Windows Update. ومن هناك، يمكنك متابعة التحديث إلى الويندوز 11، طالما أنك لا تواجه مشكلات أخرى تمنع ذلك.

ومع ذلك، يوصى بالانتظار لمدة تصل إلى 48 ساعة كحد أقصى بعد تثبيت الإصدار الجديد من برامج التشغيل  للتحديث إلى الويندوز 11. ضع في اعتبارك أن هذه الخطوة ترجع إلى حقيقة أنه بدءًا من أكتوبر 2025 لن يتم دعم الويندوو لذلك تريد مايكروسوفت مساعدة العدد الأكبر من المستخدمين للتحديث إلى الويندوز 11  .

[ad_2]

المصدر: www.igli5.com