أفضل 4 تطبيقات عبارة عن عملاء FTP لنظام أندرويد

[ad_1]

عملاء FTP (بروتوكول نقل الملفات) لنظام أندرويد عبارة عن أدوات تتيح لنا التواصل مع خادم بعيد لتنزيل الملفات أو تحميلها. يوجد على جهاز الكمبيوتر العديد من عملاء FTP الجيدين حقًا، ويمكننا أيضًا إعداد خادم FTP الخاص بنا باستخدام برامج مثل Filezilla بسهولة نسبية. ولكن ماذا عن أندرويد؟

في حالة أندرويد على وجه التحديد، هناك العديد من مستكشفات الملفات التي تسمح لنا بالاتصال بالخوادم عبر FTP، على الرغم من أنها تفتقر إلى العديد من الوظائف الأساسية التي نجدها في عملاء FTP المخصصين. هل هناك أي بديل مماثل لـ Filezilla على نظام أندرويد ، على سبيل المثال؟

– أفضل عملاء FTP لنظام أندرويد في الوقت الحالي

إحدى الميزات الرائعة لعملاء FTP لنظام أندرويد هي أنهم، مثل نظرائهم في أجهزة الكمبيوتر الشخصية، لديهم أدوات تشفير تساعدنا على حماية بياناتنا من الاختراقات الخارجية المحتملة. شيء ضروري إذا كنا ندير ملفات مهمة أو حساسة بشكل خاص. هذه بعض من أبرزها.

– Termius

هو عميل FPT الأعلى تقييمًا في متجر غوغل بلاي بأكمله. وهو يدعم اتصالات SSH وMosh وTelnet وPort Forwarding وSFTP. يتيح لك العمل مع عدة جلسات متزامنة وحفظ الأوامر والبرامج النصية لتنفيذها بلمسة واحدة فقط.  

إذا أعجبك التطبيق، يتوفر أيضًا إصدار متميز يقدم العديد من الإضافات، مثل الوصول من أي جهاز من خلال قبو مشفر في السحابة، وأجهزة غير محدودة للمزامنة، والتحقق من الصحة باستخدام مفاتيح أجهزة FIDO2، والاتصال عبر الوكلاء والمزيد.

– Admin Hand

يعد Admin Hand أحد عملاء FTP الأكثر تقدمًا والذي يمكننا العثور عليه حاليًا على نظام أندرويد . فهو يتيح لك القيام بالكثير من الأشياء: الاتصالات عبر SSH، ويدعم بروتوكولات TELNET وSFTP وFTP وHTTP، والمفتاح المسؤول الآمن والمشفر (AES-256) وتنفيذ البرنامج النصي عن بعد، من بين وظائف أخرى.

باستخدام Admin Hand، يمكننا أيضًا تنفيذ إجراءات جماعية، مثل التنزيلات أو التحميلات أو عمليات التنفيذ المجمعة. ويتضمن أيضًا لوحة مفاتيح بأحرف خاصة وأداة لاختبار اتصال الخوادم. إنه في الواقع تطبيق متعدد الوظائف لمسؤولي النظام أكثر من كونه عميل FTP على هذا النحو .

– Total Commander (Plugin FTP)

يعد واحدًا من أفضل مستكشفات الملفات التي يمكن أن نجدها على أجهزة أندرويد . بالطبع، لاستخدامه كعميل FTP، سيتعين علينا تثبيت مكون إضافي يسمى “FTP Plugin for Total Commander”.

تضيف هذه الوظيفة الإضافية أو البرنامج المساعد وظائف جديدة تتيح لنا إنشاء اتصالات مع خوادم FTP وFTPS (عمليات النقل الآمنة عبر SSL). لدى مطوري تطيبقTotal Commander أيضًا مكون إضافي إضافي لأولئك الذين يحتاجون إلى إجراء اتصالات SFTP (بروتوكول نقل الملفات SSH). 

– Web Tools: FTP, SSH, HTTP

 تطبيق متعددة الوظائف  يدف إلى إدارة صفحات الويب.يتضمن التطبيق عميل FTP/SFTP لنقل الملفات، بالإضافة إلى أدوات مساعدة أخرى مثل اختبار HTTP، وأداة للتحقق من استقرار الموقع، ومحرر التعليمات البرمجية المصدر، وعميل Telnet، وSSH وبعض الوظائف الإضافية الأخرى.

تطبيق مناسب لمسؤولي النظام والمطورين والمهنيين ويقدم شيئًا مختلفًا عن عميل FTP النموذجي الذي يمكننا العثور عليه في متجر غوغل بلاي.

[ad_2]

المصدر: www.igli5.com