باستخدام هذه الطرق الأربعة ، يمكنك أن يصاب جهزك بالفيروسات إذا كنت تستخدم VPN

[ad_1]

قد يكون وجود شبكة VPN جيدة على جهاز الكمبيوتر أو الهاتف المحمول الخاص بك أمرًا مثيرًا للاهتمام للاتصال بالشبكات العامة أو تجنب الحظر الجغرافي أو التصفح باستخدام عنوان IP آخر. ومع ذلك، يجب أن تضع في اعتبارك أنها ليست آمنة دائمًا ويمكن استخدامها لنشر الفيروسات. سنشرح ما يمكن أن يحدث وما يجب عليك مراعاته لتجنب المشكلات التي تؤثر على أمانك أو خصوصيتك.

إذا حصلت على فيروس عبر VPN، فقد تكون بياناتك الشخصية في خطر. يمكنهم أيضًا سرقة كلمات المرور الخاصة بك أو السيطرة على الجهاز. يمكن أن يؤثر هذا على كل من أجهزة الكمبيوتر والهواتف المحمولة، لذلك من الجيد دائمًا اتخاذ الاحتياطات اللازمة وعدم ارتكاب الأخطاء.

كما سترى، يمكن للمهاجم استخدام تقنيات مختلفة لتسلل الفيروس عبر شبكة VPN. في جميع الأوقات يجب عليك اتخاذ تدابير وقائية لتجنب المشاكل. سيساعدك هذا على تثبيت شبكة VPN جيدة ومفيدة حقًا ولن تواجه مشكلات أمنية في المستقبل.

– شبكات VPN المزيفة

أول شيء هو أنك تقوم، بشكل مباشر، بتثبيت شبكة VPN مزيفة. قد يكون ملفًا احتياليًا، وقد قاموا ببساطة بإنشائه ليبدو وكأنه برنامج يساعدك على تجاوز الحظر الجغرافي أو إخفاء عنوان IP الخاص بك. في الواقع، سوف يقوم بإخفاء البرامج الضارة التي من شأنها أن تعرض جهاز الكمبيوتر أو الهاتف المحمول الخاص بك للخطر.

لتجنب تطبيقات VPN المزيفة ، نوصي دائمًا بتثبيت برامج مضمونة من علامات تجارية معروفة. بالإضافة إلى ذلك، يجب عليك دائمًا تنزيلها من مصادر رسمية وآمنة، حيث اجتازت مرشحًا مسبقًا. سيساعدك ذلك على تجنب المشاكل. سيساعد هذا أيضًا في تجنب مشكلات VPN.

– البرامج التي لا تقوم بتشفير الاتصال

إحدى مشكلات استخدام VPN ذات الجودة الرديئة هي أنها قد لا تقوم بتشفير الاتصال بشكل صحيح. إذا قمت بالاتصال بشبكة عامة، على سبيل المثال، فقد تواجه مشكلات أمنية. من خلال عدم استخدام التشفير المناسب، يمكن أن يتم كشف بياناتك ويمكن للمتسلل الافتراضي رؤية ما تفعله أو إعادة توجيه حركة المرور إلى موقع ويب آخر.

لتجنب ذلك، من الضروري بلا شك استخدام برامج موثوقة، تساعد حقًا في تشفير الاتصال وتجنب المشكلات عندما تريد الاتصال بشبكة واي فاي عامة، كما هو الحال في مركز التسوق أو المكتبة أو أي مكان آخر حيث لا تعرف حقًا من يقف وراء تلك الشبكة.

– الإضافات الضارة 

إن تثبيت VPN لا يتم فقط من خلال برنامج لهاتفك المحمول أو الكمبيوتر. هناك أيضًا خيار تثبيت إضافات VPN للمتصفح. يمكنك القيام بذلك في غوغل كروم  و فايرفوكس وغيرها الكثير. وهذا له حدوده، لأنه لن يقوم بتشفير الاتصال بما يتجاوز ما تفعله في المتصفح.

– مقارنة بين برامج VPN وإضافات VPN للمتصفح .. أيهما أفضل سرعةً وأمانًا

ولكن كيف يمكنهم جعل الفيروسات تسلل إليك؟ على سبيل المثال، من خلال عدم توفيرها للحماية عند الدخول إلى شبكة واي فاي عامة. الآن، الشيء الرئيسي هو أن هذه الإضاات قد تكون ضارة ، حيي قد تكون في الواقع فيروسًا سيعرض أمانك للخطر ويبدأ في سرقة البيانات الشخصية بجميع أنواعها ، ومثال على ذلك ما رأينه في هذه المقالة : 3 إضافات VPN لكروم حصلت على ملايين التنزيلات إحذفها حالا لأنه تم اكتشاف أنها خطيرة

– التحديثات غير الضرورية والزائفة

من المهم تحديث البرامج بشكل صحيح لتجنب المشاكل. ومع ذلك، لا تحتاج دائمًا إلى تثبيت إصدار جديد. من الممكن أن تصادف عملية احتيال ويدعوك فيها إلى تثبيت تحديث مفترض، ولكنه في الواقع عملية احتيالية وهنا ستبدأ المشكلة.

يمكن أن يتسلل تحديث VPN المزيف إلى بعض أنواع البرامج الضارة. يمكن أن يكون فيروسًا يتسبب في خلل في النظام، أو حصان طروادة لسرقة كلمات المرور الخاصة بك، أو برنامج فدية لتشفير الملفات والمطالبة بفدية في المقابل.

كما ترون، فإن تثبيت VPN هو أمر يمكن أن يكون حساسًا إذا ارتكبت أخطاء. ننصحك بحماية نفسك جيدًا، وأن تبحث عن المعلومات على الإنترنت ولا تقم بتثبيت البرنامج الأول الذي تراه دون التأكد من موثوقيته.

[ad_2]

المصدر: www.igli5.com