3 لاونشرات بسيطة لجعل هاتف أندرويد الخاص بك نظيفًا ومرتبًا

[ad_1]

اللاونشر هو تطبيق مسؤول عن إدارة واجهة المستخدم لجهاز أندرويد  الخاص بنا. اعتمادًا على اللاونشر الذي قمنا بتثبيته، سيكون للشاشة الرئيسية وقوائم الهاتف المحمول الأخرى مظهر معين أو آخر.

تمتلك جميع الشركات المصنعة الكبرى للهواتف الذكية لاونشر خاص بها: Google Pixel، و شياومي ،  وسامسونغ ، وPOCO، وغيرها من العلامات التجارية. عادةً ما تكون معظم  الواجهات هذه التي أنشأتها الشركات المصنعة محملة بشكل زائد ، على الرغم من وجود لاونشرات خارجية لنظام أندرويد يمكننا تثبيتها بسهولة من متجر غوغل بلاي ، مما سيضفي لمسة من النضارة على أجهزتنا.

اليوم، سنركز على عدد قليل من  لاونشرات  التصميم البسيطة. الهدف هو الحصول على واجهة مستخدم نظيفة بدون العديد من القوائم أو الخيارات أو الرموز أو الأزرار. بهذه الطريقة يمكننا التخلص من “الضوضاء” لتحقيق نظام أكثر قابلية للإدارة وسهل التنقل.

– Niagara Launcher

  تم تصميم Niagara  ليتم التنقل فيه باستخدام يد واحدة. وهكذا، على الشاشة الرئيسية يمكننا إنشاء قائمة صغيرة بالتطبيقات التي نستخدمها أكثر من غيرها وإخفاء الباقي.

إذا أردنا فتح تطبيق آخر، فما علينا سوى التمرير بإبهامنا عبر الحروف الأبجدية المرتبة على الجانب الأيمن من الشاشة، وستظهر التطبيقات مرتبة حسب الاسم.

أخيرًا، يمكننا التمرير لأسفل لعرض الإشعارات، أو التمرير لأعلى لفتح محرك بحث التطبيقات. لاونشر بسيط ، ولكن ممتع للغاية للتنقل. كما أن لديه أداة عملية للاستماع إلى الموسيقى من الشاشة الرئيسية.

– Olauncher

هو لاونشر أقل شهرة، ولكن لديه الكثير من الإمكانات. الواجهة بسيطة حقًا: على الشاشة الرئيسية، سنرى التطبيقات التي نستخدمها كثيرًا بتنسيق نصي (بدون رموز)، ومن هناك، لدينا 4 إيماءات يمكننا استخدامها:

– السحب لأعلى: يعرض قائمة بأسماء جميع التطبيقات المثبتة.

– السحب  لليمين:  فتح تطبيق الكاميرا

– السحب لليسار:  فتح تطبيق الهاتف

– السحب لأسفل: عرض الإشعارات

إذا واصلنا الضغط على الشاشة الرئيسية، فسنفتح قائمة إعدادات Olauncher. ومن هناك يمكننا تكوين تشغيل الواجهة وتفعيل الخيارات الأخرى مثل الخلفيات التي يتم تحديثها يوميًا. ربما يكون  اللاونشر البسيط الأكثر أناقة في متجر غوغل بلاي الآن.

– Before Launcher

تخيل الآن أننا نأخذ تطبيق Olauncher ونبسطه أكثر قليلاً. وهذا بالضبط ما يقدمه Before Launcher: الحد الأقصى من البساطة. لا يمكن تحريك الواجهة إلا أفقيًا، باستخدام الإيماءات من اليسار إلى اليمين والعكس.

تعرض الشاشة الرئيسية التطبيقات الأربعة أو الخمسة المعتادة بتنسيق نصي، والقليل من الأشياء الأخرى. إذا مررنا إلى اليمين فسنرى قائمة كاملة بجميع تطبيقاتنا، وعلى اليسار قائمة للإشعارات.

يحتوي على تفاصيل أخرى مثيرة للاهتمام وهي أنه يسمح لنا بتصفية الإشعارات حتى لا نتعرض للانزعاج المستمر ونظهر فقط تلك التي تهمنا حقًا. قاذفة بسيطة من حيث المضمون والشكل.

[ad_2]

المصدر: www.igli5.com