إجعل واتساب يقوم بقفل نفسه إذا كنت لا تستخدم هاتفك المحمول لتجنب التجسس عليك

[ad_1]

أصبحت الاتصالات عبر الإنترنت أحد أهم مصادر تسرب البيانات في الأشهر الأخيرة. وهذا لا يحدث فقط للمواطنين العاديين، بل أيضا للصحفيين والسياسيين. ولهذا السبب، من الجيد أن تكون الدردشات آمنة قدر الإمكان.

وللقيام بذلك، يمكنك ضبط بعض الإعدادات التي تجعل الوصول إلى محادثات الواتساب . ولهذا السبب، قام واتساب بتطوير خيار ضمن إعدادات هذا التطبيق يسمح بحظره التطبيق تلقائيًا عند مرور فترة معينة من الوقت. بهذه الطريقة، من الممكن نسيان الهاتف المحمول على الطاولة، حتى لو كان مفتوحًا، ولكن لا يمكن لأحد الوصول إلى واتساب.

لتفعيل هذه الوظيفة علينا فتح تطبيق واتساب والانتقال إلى الإعدادات. هناك قسم يسمى الخصوصية، والذي يجب عليك الدخول إليه. يوجد في نهاية تلك الشاشة تقريبًا خيار يسمى قفل التطبيق، والذي يقوم بتنشيط هذا التطبيق الذي لا يمكن فتحه إلا باستخدام رقم التعريف الشخصي أو إلغاء القفل ببصمة الإصبع أو طريقة مماثلة.

في نفس هذه الشاشة، يمكنك تكوين التطبيق ليقفل نفسه في حالة مرور فترة زمنية معينة. لدينا ثلاثة خيارات على وجه التحديد: فورًا أو دقيقة واحدة أو 30 دقيقة. وبهذه الطريقة، نجمع بين الراحة والأمان، حسب ظروف كل مستخدم.

يمكنك أيضًا منع ظهور الرسائل أو الأشخاص الذين يكتبون إلينا في إشعارات الهاتف المحمول ، بمجرد تفعيل هذا الإعداد، ستظهر هذه البيانات مخفية في الإشعارات. إنه موجود على نفس شاشة الإعدادات.

يقوم واتساب حاليًا بتنشيط وظيفة أخرى تسمح لك بإخفاء الدردشات الخاصة ، وهي تلك التي تتمتع بطبقة إضافية من الأمان. ومن خلال هذا التغيير، لن تظهر هذه الدردشات حتى في محرك البحث ما لم يتم البحث عن رمز إلغاء القفل الخاص بتلك الدردشة المحددة. لا يمكن استخدام هذه الوظيفة إلا من قبل بعض مستخدمي الإصدار التجريبي، ولكنها مسألة وقت قبل أن تصبح منتشرة على نطاق واسع.

[ad_2]

المصدر: www.igli5.com